ملتقى التجار والتاجرات
مرحباً بكم في اكبر تجمع عربي للتجار والتاجرات لتبادل الخبرات والافكار والمشاريع التجارية وابرام العقود والصفقات .
عزيز الزائر يشرفنا ان تكون احد اعضاء هذا المنتدى والمساهمين في بناءة وتطويره .
كما يشرفنا تسجيلك معنا لتبادل الخبرات المكتسبة فيما بيننا .
تحيه طيبة { مجموعة فنون الشبكة التجارية }

ملتقى التجار والتاجرات

اهلا بك زائر في ملتقى التجار والتاجرات برعاية مجموعة فنون الشبكة التجارية اخر زيارة لك كانت عدد مساهماتك 0
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
قال الله عز وجل : {وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا قُلْ مَا عِندَ اللَّهِ خَيْرٌ مِّنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ}
تشكر مجموعة فنون الشبكة التجارية كل القائمين على هذا المنتدى من مشرفين واعضاء , كما تتمنى ان تعم الفائدة على الجميع بالنفع . والله ولي التوفيق

شاطر | 
 

 خط إعادة تدوير الإطارات طاقة أنتاجية 1500 كجم في الساعة ( الربل - الحبيبات المطاطية )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alkanani



عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

مُساهمةموضوع: خط إعادة تدوير الإطارات طاقة أنتاجية 1500 كجم في الساعة ( الربل - الحبيبات المطاطية )   الخميس سبتمبر 15, 2011 3:35 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

مشروع إعادة تدوير الإطارات طاقة إنتاجية 1500 كجم في الساعة الواحدة :-

الإطار العام للمشروع :

زاد الإهتمام بمعالجة مشكلة الإطارات المتهالكة في العالم بأسره و خصوصا في دول مجلس التعاون ، و السبب الأساسي لهذه المشكلة هو تزايد عدد الإطارات المتهالكة سنويا بنسب مضاعفة ؛ مما يجعل هذا المشروع ضروري لتنقية البيئة من أخطر النفايات بها و التى لا تقل خطورة عن النفايات الذرية ؛ كما أن عملية إعادة التدوير تنتج حبيبات مطاط يمكن استخدامها في العديد من الصناعات المطاطية الحديثة .
يعتبر المشروع متوسط الحجم بطاقة إنتاجية 750 كجم في الساعة ، و تعتبر الطاقات الإنتاجية في هذا المجال تتراوح مابين 300 كجم في الساعة و 2000 كجم في الساعة الواحدة حسب خط الإنتاج المستخدم ، و من أهم مميزات خط إعادة تدوير الإطارات أن معدل دوران رأس المال فيه سريع جدا حيث يمكن للمستثمر استعادة رأس ماله خلال دورة عمل سنة واحدة كمتوسط ، و أيضا من مميزاته أنه مرن حيث يلبي حاجات معظم السوق بأحجام مختلفة من المطاط كما يستخرج من عملية إعادة التدوير الحديد السكراب .
كما ظهرت في السوق عدد من دراسات الجدوى الاقتصادية لمشاريع تدوير إطارات السيارات تؤكد سهولة الاستثمار في هذا المجال وصغر حجم رأس المال المستثمر فيه.

أهمية المشروع للبيئة :

مشروع إعادة تدوير الإطارات مشروع صديق للبيئة حيث أنه يستخدم تلك النفايات الضارة لينتج منها منتجات مفيدة بيئيا و اقتصاديا ، وذلك من خلا ل إعادة تدويرها وفقا لمبادئ الأمم المتحدة للإنتاج النظيف بدون تلويث للبيئة و بدون حرق أو دفن أو معالجات كيميائية .
و تكمن خطورة المطاط في أنه لا يتحلل بسهولة حتي مع دفنه لسنوات طويله ، و إذا ما حرقها فإنها تتسبب في إضرار البيئة نتيجة للإدخنة و الأبخرة السامة الناتجة من المواد الكيميائية المكونة لمادة المطاط .
و يقوم المشروع بالإستفادة المثلى من الإطارات المتهالكة بدلا من التخلص منها و التسبب في تلوث البيئة و بذلك قد يساهم المشروع في الحد من تلوث البيئة و الأدخنة السامة بها .

فرصة استثمارية : يعتبر المشروع فرصة استثمارية كبيرة و ذلك يرجع لصغر رأس المال المطلوب و كذلك قصر مدة استعادة رأس المال ( معدل دوران رأس المال ) حيث تصل إلى سنة ، و تعد مشكلة تزايد عدد الإطارات المتهالكة سنويا تحدي يواجه البيئة إلا أنه يعتبر في الوقت ذاته فرصة للإستثمار المجد من خلال إعادة تدويره بدلا من تلويثه للبيئة ، كما أنه تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر الدول التي تواجه مشكلة نفايات الإطارات حيث تمثل الإطارات المتهالكة بها حوالي 25 مليون إطار سنويا مما يمثل إما مشكلة للبيئة في حالة دفنها أو حرقها أو تمثل فرصة استثمارية كبيرة في حالة إعادة تدويرها .

هدف تحقيق الإستخدام الأمثل للنفايات :

والهدف من إقامة المشروع هو الاستفادة من تدوير والتخلص من مخلفات ونفاياتمنتجات الكاوتشوك مثل إطارات السيارات التي تمثل القاسم الأعظم منها . ومن تدويرهذه المخلفات والنفايات يمكن الحصول علي منتجات ذات فائدة ويعاد استخدامها مرة أخرىبدلا من حرقها وبذلك يمكن الاستفادة من هذه المخلفات مع المحافظة علي البيئة منالتلوث .
عملية تدوير الإطارات تمكن الحصول على منتجات ذات فائدة بيئية و اقتصادية من خلال إعادة تدوير الإطارات المتهالكة ، مما يعتبر الهدف الرئيسي للمشروع .
من جهتهم أشار اقتصاديون إلى أن فكرة إعادة تدوير الإطارات سيمكن من الاستفادة من ملايين الإطارات المستعملة من السيارات، والتي كانت في السابق تحرق أو ترمى في المطامر.

كما أنه يستخدم المطاط لرصف الطرق في بعض الدول و جرت التجربة بنجاح فى مسعى لحل المشكلة ، يعتبر الإستثمار في المشروع هذا سريع دورة رأس المال و يحتاج في مجمله لتكاليف قليلة بالمقارنة بالمشروعات الأخري تتمثل التكاليف في تكلفة الآلات و تكلفة المواد الخام و تكاليف العمالة والتسويق التكاليف العامة الآخرى.

مجالات استخدام مخرجات الإنتاج :

بصفة عامة يستخدم المطاط في نسبة كبيرة جدا من الصناعات الحديثة و خاصةً ما يلي:
1- صناعات الأحذية .
2- إطارات السيارات .
3- موانع التسرب و الوصلات المرنة .
4- خراطيم المياه و الزيوت .
5- في مصانع السيارات التي تقوم بإنتاج الحافلات حيث يتم دهان الارضيات بالايبوكسي المملوء بهذه الحبيبات المطاطية لزيادة الاحتكاك لمنع انزلاق الركاب .
6- في مصانع إنتاج تيل الفرامل بالعاشر من رمضان حيث يستخدم الكاوتشوك بنسب قد تصلإلي 40% من مكونات تيل الفرامل بعد استبعاد الاسبستوس لما له من تأثير ضار عليالصحة . ووجود المطاط في تيل الفرامل يزيد من معامل الاحتكاك وهو مطلوب بشدة في هذهالصناعة .
7- في مصنع إنتاج قبقاب الفرامل بالتبين وهو تابع لهيئة سكك حديد مصر ويقوم بتصنيعأعداد كبيرة من هذا القبقاب تصل إلي 200 ألف قبقاب سنويا والتكنولوجيا القديمةتعتمد علي حديد الزهر وهي تتسبب في تآكل العجل أما استخدام المطاط في صناعة طبقةذات احتكاك عالي علي سطح مادة القبقاب تساعد علي إطالة عمر عجل القطارات والتي تكلفمبالغ طائلة في استيراده
8- رصف الطرق أو الملاعب الرياضية
9- يستخدم في صناعة البناء العقار بعد إضافة مواد مساعدة .
10- يمكن استخدام حبيبات المطاط في مصانع الإسمنت أو في مصانع أخرى كمادة حرق حيث الطن من الإطارات يساوي من حيث الطاقة 700 كجم وقود. أو عدد 4 إطارات تنتج طاقة توازي برميل نفظ .
المدخلات :

المواد الأولية المستخدمة :

إطارات الشاحنات والحافلات المستعملة ، والتي يتم جمعها من نقاط مختلفة ومن ثم شحنها إلى المصنع , والاطارات الاخرى .


وهي إطارات السيارات البالية بالإضافة إلي رايش ومخلفات منتجات الكاوتشوك ومتوافرة بجميع شركات صناعة الكاوتشوك ومصانع إنتاج الكاوتشوك علي سبيل المثال (في السوق المصري) :
أ – شركة النصر لمنتجات الكاوتشوك ( ناروبين شبرا الخيمة).
ب – الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الأسمنتية(سيجورات مصنع الكاوتشوكبالمعصرة شرق ).
ج – الشركة الدولية لإنتاج الكاوتشوك (سيفكا طنطا) وجميع المصانع الأهليةالمنتشرة بشبرا الخيمة .

أحصائيات لأحجام المطاط في عدد من الدول :

سنويا تدفن في أمريكا 280 مليونإطار
وبريطانيا تنوء سنويا بـ 50 مليونا
وحجم السوق السعودية 23مليونا


- العمليات :
* التقنية للآلات المستخدمة أحدث تقنية موجودة حالياً غير أن شركتنا –كادسول – تقوم باستمرار بالتطوير و الأبحاث اللازمة لتحسين الجودة و تطوير الطاقة الإنتاجية ، حيث قام المهندس طه فتحي صاحب الشركة و المهندس المسؤول بتطوير خط الإنتاج ليعطى ضعف الطاقة الإنتاجية و بزيادة طفيفة في التكلفة مما أكسبنا ميزة تنافسية عالمية و لامبالغة.
مراحل التصنيع :
1)خلع الإطار الحديدي ( سلك الصلب )الماكينة المستخدمة ماكينة خلع شنابر الإطارات حتي 120 سم الرقم الكودي للماكينة TD089.


2)قص الإطار لثلاثة قطع لتسهيل و تسريع الإنتاج بأكبر قدر ممكنالماكينة المستخدمة ماكينة قص الإطارات 36 طن الرقم الكودي للماكينة TC090.


3) نقل قطع الإطارات إلى كسارة الإطارات ( و بصفة عامة يستخدم السير للنقل بين الآلات المختلفة )الماكينة المستخدمة السير الناقل طول 4 متر(إجمالي 6 سيور في الخط ) الرقم الكودي للماكينة BC017.


4)تقطيع الإطارات لقطع و شرائح صغيره تسهل فرمها الماكينة المستخدمة كسارة الإطارات 1500 كجم ساعة الرقم الكودي للماكينة RS091.


5)فصل قطع الصلب و الحديد عن المطاط لتنقيته الماكينة المستخدمة ماكينة الفصل المغناطيسي لفصل الأسلاك الرقم الكودي للماكينة MS095.


6)طحن المطاط ليصل للحجم النهائي المطلوب الماكينة المستخدمة مطحنة المطاط 1500كجم ساعة الرقم الكودي للماكينة RG092.


7)فصل الصلب عن بودرة المطاط الماكينة المستخدمة ماكينة الفصل المغناطيسي لفصل الأسلاك الرقم الكودي للماكينة MS095.


8 )لنقل البودرة بين المكائن المختلفة الماكينة المستخدمة البريمة الناقلة 6 بوصة طول 3 متر (إجمالي 3 براريم في الخط )الرقم الكودي للماكينة AG048.


9)عملية فصل الفايبر و الألياف عن بودرة المطاط لتنقيته بالجودة المطلوبة الماكينة المستخدمة ماكينة فصل الألياف 1500كجم ساعة الرقم الكودي للماكينة FS093.


10)تحدد كل حجم بودة مطاط من مخرج معين يتم تعبئته في العبوات الخاصة به الماكينة المستخدمة ماكينة فصل الأحجام والتعبئة 1500 كجم ساعة الرقم الكودي للماكينة SF094.


11)يشترك مع ماكينة فصل الألياف بشفط الألياف منها .الماكينة المستخدمة فلتر تنقية الهواء من الألياف الرقم الكودي للماكينة CDC026.


12)وحدة عامة للتبريد وضخ المياه الماكينة المستخدمة وحدة تبريد وضخ الماء الي خط الإنتاج الرقم الكودي للماكينة WPU023.


13)عملية التحكم الكهربي و الميكانيكي لخط الإنتاج .الماكينة المستخدمة لوحة تحكم مجمعة لتشغيل الخط الرقم الكودي للماكينة C2P088.



-المخرجات :

تحليل 1500كجم من نواتج خط الإنتاج :



1)حديد أسلاك20% -- 300KG


2)نايلون5% -- 75KG
3)بودرة مطاط 0 - 0.5 مم 16% -- 250KG
4)بودرة مطاط0.5 - 1 مم 16% -- 250KG
5)بودرة مطاط1 - 2 مم 21% -- 312KG
6)بودرة مطاط 2 - 3 مم 21% -- 312KG
7)شوائب0.5 %

الأسواق
الأسواق : سوف توجه منتجات المشروع نحو السوق السعودية، والهدف منه تزويد مشروعاتصناعات المطاط اللاحقة الجديدة بالمواد الأولية الأساسية، ومن الممكن تصديرالفائض بعد تغطية السوق المحلي.
* يجب اتخاذ بعض الإجراءات عند تبني عملية تدوير إطارات السيارات من أهمها ضرورة وجود أسلوب منظم لتجميع وتخزين الإطارات، وضرورة وجود منافذ تسويقية للناتج ، وتطوير خطة تسويق طويلة الأجل لحبيبات المطاط الناتج،
* يشار إلى أن سوق الإطارات العالمية تتحكم في 60 في المائة منه ثلاث شركات عالمية كبرى هي ميشلان الفرنسية، وجوديير الأمريكية، وبريدجيستون اليابانية، وتأتي بعدها خمس شركات أخرى تتحكم في معدل يتراوح ما بين 15- 20 في المائة من السوق العالمي للإطارات وهي كونتيننتال الألمانية وبيريللي الإيطالية ويوكوهاما اليابانية وهانكوك الكورية وكومهو الكورية بينما يبقى من 20- 25 في المائة أخرى من هذا السوق في يد ما يقرب من مائة شركة منتشرة في بلاد العالم المختلفة ومعظم هذه الشركات محلية في بلادها.



* يمكننا التنسيق مع جهات الأمداد بالمواد الخام و جهات العملاء الراغبين في حبيبات المطاط و الخردة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.netarts.com.sa
alkanani



عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: خط إعادة تدوير الإطارات طاقة أنتاجية 1500 كجم في الساعة ( الربل - الحبيبات المطاطية )   السبت سبتمبر 17, 2011 3:30 pm

حواجز بحرية من المطاط المعاد تشكيله


المشــــروع : مشروع جديد ومستقل [يمكن إضافته إلى مشروع قائم].
مواصفات المنتج :
vالـوصـف : حواجز بحرية عالية الجودة من رقائق المطاط، يتم إنتاجها من فضلات إطارات الشاحنات المتوفرة محليا. في البداية يركز المشروع على الأنواع الشائعة الاستخدام بالمنطقة (الحواجز البحرية) وحسب المواصفات الأمريكية.
الإنتـــــاج :
vالإنتاج السنوي : 1.089 طن.
عائد المبيعات : 2.18 مليون دولار أمريكي [سعر تسليم المصنع].
vعدد الورديات : 2
vعدد أيام التشغيل في السنة : 300
التسـويــق :
vالمنطقة الجغرافية : الإمارات : 37% مجلس التعاون: (46%) التصدير : (17%).
vالاستخدامات / قنوات البيع : حواجز البحرية (للأرصفة والسفن) حواجز الطرق، الخ…
سلطات الموانئ، كبار المستخدمين ومالكي السفن، وكلاء التصدير، موقع الإنترنت.
vحجم السوق الخليجي (1997) : الإمارات : 400 طن دول الخليج الأخرى : 600 طن
vحجم السوق المحتملة (2000) : الإمارات : 950 طن دول الخليج الأخرى : 1.300 طن
vحجم أسواق التصدير : كبيرة ولكن لم يتم بحثها.
التكنولوجيا :
vالنـوع : غير مملوكة، ناضجة، متطورة، تشغيل بالدفعات ، آلية جزئيا.
vوصف عملية الإنتاج : تصميم ورسم المنتج، تقطيع وتخريم فضلات الإطارات، تقطيع وتخريم قواطع الفولاذ، لولبة القضبان، تجميع المواد والتشطيب، ضبط الجودة، التخزين والتوزيع.
vالمصـادر : مالكو التقنية، موردو المعدات.
المواد الخام :
vالمستوردة : غير هامة.
vالمحلية / الخليجية : فضلات إطارات الشاحنات، قواطع الفولاذ العادي.
الخدمات :
vالكهرباء : 156 كيلووات ساعة/طن، 170.000 كيلووات ساعة/السنة.
vالمـاء (للشرب والتبريد) : 3 متر مكعب/طن، 2.900 متر مكعب/السنة.
vالوقـود (زيت الوقود) : غير مطلوب.
القوى العاملة :
vالمجموع : 52
vالإدارة : 10
v الإنتاج : 42 [50% عمالة ماهرة].
الاستثمارات :


المكون الأجنبي (مليون دولار)
درهم إماراتي (مليون)
دولار أمريكي (مليون)
بند التكلفة

1.99
11.21
3.05
المجموع (بدون الأرض)

1.80
6.89
1.87
الآلات والمعدات والتركيب

0.00
2.50
0.68
المباني والمنشآت المدنية

0.10
0.98
0.27
تكاليف ما قبل الإنتاج*

0.09
0.84
0.23
رأس المال العامل


فترة الإنشاء : 12 شهرا.
ربحية المشروع :
vمؤشرات الربحية : 36% = IRR(1) 27% = IRR(E)(2) 29-38% = ROI(3)
vصافي القيمة الحالية NPV(4) : 4.32 مليون دولار أمريكي – (15.85 مليون درهم إماراتي).
vالتدفقات النقدية (السنة الخامسة): 1.15 مليون دولار أمريكي – (4.23 مليون درهم إماراتي).
vأرباح التشغيل* (السنة الخامسة): 0.90 مليون دولار أمريكي – (3.32 مليون درهم إماراتي).
vهـامش التشغيل(5) : 42%.

سعر البيع (تسليم المصنع) : 2000 دولار أمريكي/الطن (7.340 درهم إماراتي/الطن).
</H1>
المشــــروع : مشروع جديد ومستقل [يمكن إضافته إلى مشروع قائم].
مواصفات المنتج :
vالـوصـف : حواجز بحرية عالية الجودة من رقائق المطاط، يتم إنتاجها من فضلات إطارات الشاحنات المتوفرة محليا. في البداية يركز المشروع على الأنواع الشائعة الاستخدام بالمنطقة (الحواجز البحرية) وحسب المواصفات الأمريكية.
الإنتـــــاج :
vالإنتاج السنوي : 1.089 طن.
عائد المبيعات : 2.18 مليون دولار أمريكي [سعر تسليم المصنع].
vعدد الورديات : 2
vعدد أيام التشغيل في السنة : 300
التسـويــق :
vالمنطقة الجغرافية : الإمارات : 37% مجلس التعاون: (46%) التصدير : (17%).
vالاستخدامات / قنوات البيع : حواجز البحرية (للأرصفة والسفن) حواجز الطرق، الخ…
سلطات الموانئ، كبار المستخدمين ومالكي السفن، وكلاء التصدير، موقع الإنترنت.
vحجم السوق الخليجي (1997) : الإمارات : 400 طن دول الخليج الأخرى : 600 طن
vحجم السوق المحتملة (2000) : الإمارات : 950 طن دول الخليج الأخرى : 1.300 طن
vحجم أسواق التصدير : كبيرة ولكن لم يتم بحثها.
التكنولوجيا :
vالنـوع : غير مملوكة، ناضجة، متطورة، تشغيل بالدفعات ، آلية جزئيا.
vوصف عملية الإنتاج : تصميم ورسم المنتج، تقطيع وتخريم فضلات الإطارات، تقطيع وتخريم قواطع الفولاذ، لولبة القضبان، تجميع المواد والتشطيب، ضبط الجودة، التخزين والتوزيع.
vالمصـادر : مالكو التقنية، موردو المعدات.
المواد الخام :
vالمستوردة : غير هامة.
vالمحلية / الخليجية : فضلات إطارات الشاحنات، قواطع الفولاذ العادي.
الخدمات :
vالكهرباء : 156 كيلووات ساعة/طن، 170.000 كيلووات ساعة/السنة.
vالمـاء (للشرب والتبريد) : 3 متر مكعب/طن، 2.900 متر مكعب/السنة.
vالوقـود (زيت الوقود) : غير مطلوب.
القوى العاملة :
vالمجموع : 52
vالإدارة : 10
v الإنتاج : 42 [50% عمالة ماهرة].
الاستثمارات :

المكون الأجنبي (مليون دولار)
درهم إماراتي (مليون)
دولار أمريكي (مليون)
بند التكلفة

1.99
11.21
3.05
المجموع (بدون الأرض)

1.80
6.89
1.87
الآلات والمعدات والتركيب

0.00
2.50
0.68
المباني والمنشآت المدنية

0.10
0.98
0.27
تكاليف ما قبل الإنتاج*

0.09
0.84
0.23
رأس المال العامل


فترة الإنشاء : 12 شهرا.
ربحية المشروع :
vمؤشرات الربحية : 36% = IRR(1) 27% = IRR(E)(2) 29-38% = ROI(3)
vصافي القيمة الحالية NPV(4) : 4.32 مليون دولار أمريكي – (15.85 مليون درهم إماراتي).
vالتدفقات النقدية (السنة الخامسة): 1.15 مليون دولار أمريكي – (4.23 مليون درهم إماراتي).
vأرباح التشغيل* (السنة الخامسة): 0.90 مليون دولار أمريكي – (3.32 مليون درهم إماراتي).
vهـامش التشغيل(5) : 42%.

سعر البيع (تسليم المصنع) : 2000 دولار أمريكي/الطن (7.340 درهم إماراتي/الطن).




عدل سابقا من قبل alkanani في السبت سبتمبر 17, 2011 3:33 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.netarts.com.sa
alkanani



عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: خط إعادة تدوير الإطارات طاقة أنتاجية 1500 كجم في الساعة ( الربل - الحبيبات المطاطية )   السبت سبتمبر 17, 2011 3:33 pm


خراطيم الري بالتنقيط من المطاط المعاد تدويره


* بيانات أساسية عن المشروع :


الإنتاج


1.2 مليون مترا / سنة
المبيعات


0.50 مليون دولار أمريكي
إجمالي التكاليف الاستثمارية


1.02 مليون دولار أمريكي
العمالة


5
معدل العائد الداخلي "مؤشر الربحية"


21%



* الإطار العام للمشروع : يعتمد هذا المشروع على تقنية حديثة يتم بموجبها إنتاج نوع مبتكر وجديد من خراطيم الري بالتنقيط.

* المنتجات والمواصفات : تتراوح أقطار خراطيم الري بين (13-16 ملم)، [المسامية 2.9-1.9]، بينما تبلغ أقطار خراطيم التهوية (13، 16 و50 ملم) [المسامية 2.0-1.0] وهي تطابق أعلى المواصفات العالمية. وتستغل الخراطيم "الفعل الشعري" للتربة المسامية (ضغط منخفض للغاية)، وتوفر هذه الطريقة 70% من مياه الري مقارنة بالطرق التقليدية، وهو ما يناسب ظروف منطقة الخليج المناخية.

* المواد الأولية : المطاط المدور (درجة نعومة 30) والبولي إيثيلين. وكلاهما متوفر بأسعار تنافسية في دول المنطقة.

* المشروع : يتكون المشروع من خلاط للمواد، وماكينة بثق 80 ملم مع عرف ضغط وتبريد، بالإضافة إلى آلة تخريم، ويمكن استخدام ماكينة البثق لإنتاج منتجات أخرى، كأجزاء السيارات ومتطلبات صناعة الصقل، غير ذلك من أنابيب الغاز ومعابر للأسلاك الكهربائية.

* التقنية : التقنية جديدة ومتطورة، وطريقة التصنيع على دفعات وهي آلية، والتقنية مملوكة ومتوفرة بموجب الترخيص.

* الجوانب البيئية : إن طريقة التصنيع لا ينتج عنها أية نفايات ضارة، والمياه المستخدمة يعاد تدويرها، كذلك يعاد تدوير بقايا العملية الإنتاجية، والمنتج النهائي من المطاط المعاد تدويره 100%. بالتالي فإن المشروع يساعد في التخلص من الإطارات المستعملة في دول الخليج والتي هي في ازدياد مستمر، كما يمكن استخدام هذه الخراطيم في استخدام المياه المنزلية المستخدمة من الغسالات في ري الحدائق وبذلك يتم ترشيد استهلاك المياه.

* الأسواق : سوف توجه منتجات المشروع إلى أسواق دول المجلس، حيث لا يكفي الإنتاج الحالي من خراطيم الري لتلبية الطلب الخليجي، وسوف يواجه المشروع منافسة من المنتجات المستوردة، إلا أن مستوى الجودة وتعدد الاستخدامات وعمره الافتراضي الذي يتجاوز الخمس سنوات سوف يقوي المركز التنافسي لمنتجات المشروع(××××××××××) يمنع وضع ارقام الهواتف

* بيانات أساسية عن المشروع :


الإنتاج


1.2 مليون مترا / سنة
المبيعات


0.50 مليون دولار أمريكي
إجمالي التكاليف الاستثمارية


1.02 مليون دولار أمريكي
العمالة


5
معدل العائد الداخلي "مؤشر الربحية"


21%



* الإطار العام للمشروع : يعتمد هذا المشروع على تقنية حديثة يتم بموجبها إنتاج نوع مبتكر وجديد من خراطيم الري بالتنقيط.

* المنتجات والمواصفات : تتراوح أقطار خراطيم الري بين (13-16 ملم)، [المسامية 2.9-1.9]، بينما تبلغ أقطار خراطيم التهوية (13، 16 و50 ملم) [المسامية 2.0-1.0] وهي تطابق أعلى المواصفات العالمية. وتستغل الخراطيم "الفعل الشعري" للتربة المسامية (ضغط منخفض للغاية)، وتوفر هذه الطريقة 70% من مياه الري مقارنة بالطرق التقليدية، وهو ما يناسب ظروف منطقة الخليج المناخية.

* المواد الأولية : المطاط المدور (درجة نعومة 30) والبولي إيثيلين. وكلاهما متوفر بأسعار تنافسية في دول المنطقة.

* المشروع : يتكون المشروع من خلاط للمواد، وماكينة بثق 80 ملم مع عرف ضغط وتبريد، بالإضافة إلى آلة تخريم، ويمكن استخدام ماكينة البثق لإنتاج منتجات أخرى، كأجزاء السيارات ومتطلبات صناعة الصقل، غير ذلك من أنابيب الغاز ومعابر للأسلاك الكهربائية.

* التقنية : التقنية جديدة ومتطورة، وطريقة التصنيع على دفعات وهي آلية، والتقنية مملوكة ومتوفرة بموجب الترخيص.

* الجوانب البيئية : إن طريقة التصنيع لا ينتج عنها أية نفايات ضارة، والمياه المستخدمة يعاد تدويرها، كذلك يعاد تدوير بقايا العملية الإنتاجية، والمنتج النهائي من المطاط المعاد تدويره 100%. بالتالي فإن المشروع يساعد في التخلص من الإطارات المستعملة في دول الخليج والتي هي في ازدياد مستمر، كما يمكن استخدام هذه الخراطيم في استخدام المياه المنزلية المستخدمة من الغسالات في ري الحدائق وبذلك يتم ترشيد استهلاك المياه.

* الأسواق : سوف توجه منتجات المشروع إلى أسواق دول المجلس، حيث لا يكفي الإنتاج الحالي من خراطيم الري لتلبية الطلب الخليجي، وسوف يواجه المشروع منافسة من المنتجات المستوردة، إلا أن مستوى الجودة وتعدد الاستخدامات وعمره الافتراضي الذي يتجاوز الخمس سنوات سوف يقوي المركز التنافسي لمنتجات المشروع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.netarts.com.sa
alkanani



عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: خط إعادة تدوير الإطارات طاقة أنتاجية 1500 كجم في الساعة ( الربل - الحبيبات المطاطية )   السبت سبتمبر 17, 2011 3:35 pm


تدوير الإطارات المستعملة


* بيانات أساسية عن المشروع :


الإنتاج


8.550 طن / سنة
المبيعات


2.22 مليون دولار أمريكي
إجمالي التكاليف الاستثمارية


6.57 مليون دولار أمريكي
العمالة


15
معدل العائد الداخلي "مؤشر الربحية"


15%


* الإطار العام للمشروع : هناك إدراك متزايد في دول مجلس التعاون لمشكلة معالجة الكميات المتزايدة من الإطارات المستعملة والتي تتفاقم سنويا، وهذا المشروع من المشروعات الضرورية لتنظيف البيئة واحد من مصادر النفايات بها، ويعد حلقة وصل بين العديد من الصناعات الخلفية في سلسلة الصناعات المطاطية.

* المنتجات والمواصفات : عند إعادة تدوير إطارات السيارات يتم استعادة مجموعتين من المواد، أولهما فتات المطاط (حبيبات 2-30 ملم)، وثانيهما خردة الحديد. أما فتات المطاط فسوف يستخدم في صناعة الخراطيم والمركبات غير الصلدة والمسطحات الرياضية والمنتجات الخاصة بتنظيم المرور والأرضيات بشكل عام، أما خردة الحديد فيمكن بيعها في سوق الخردة.

* المواد الأولية : إطارات الشاحنات والحافلات المستعملة المتولدة في دولة الكويت، والتي يتم جمعها من نقاط مختلفة ومن ثم شحنها إلى المصنع.

* المشروع : متوسط الحجم، بطاقة إنتاجية تبلغ 2 طن / ساعة من المنتجات المختلفة، كثيف استخدام رأس المال، ومرن بحيث يمكن إنتاج تشكيلة مختلفة الأحجام من حبيبات المطاط.

* التقنية : التقنية حديثة، وتحقق استعادة تامة وفصل المواد، وتعطي مرونة في إنتاج مختلف أحجام حبيبات المطاط، طريقة التصنيع مستمرة مع أنظمة تحكم آلية بالكامل، التقنية مملوكة ومتوفرة بموجب ترخيص مع حق المعرفة لتشغيل المصنع كجزء من اتفاقية الترخيص وعقد شراء المعدات.

* الجوانب البيئية : المشروع صديق للبيئة، وينتج منتجات مفيدة من نفايات ضارة. والمنتج وطريقة التصنيع تتوافقان مع مبادئ برنامج الأمم المتحدة للإنتاج النظيف، كما أن هذه المنتجات يمكن إعادة تدويرها مرة أخرى.

* الأسواق : سوف توجه منتجات المشروع نحو السوق الكويتية، والهدف منه تزويد مشروعات صناعات المطاط اللاحقة الجديدة بالمواد الأولية الأساسية، ومن الممكن عند قيام هذه المشروعات أن يتم استهلاك كل الإنتاج من المطاط في الكويت، ومن ثم يعمد إلى تصدير الفائض.

* الطاقة الإنتاجية : تبلغ الطاقـة الإنتاجيـة الإجماليـة للمشروع حوالي 8.550 طن / السنة في ورديتي عمـل، منها حوالـي 5.050 طن من فتات المطاط، وحوالي 3.500 طن من خردة الحديد.

* مصادر التقنية والمشاركة : التقنية من المملكة المتحدة، ويمكن الحصول على التقنية "بما فيها التدريب" كجزء من عقد شراء المعدات لإعادة التدوير وتطبيقات الصناعات اللاحقة




عدل سابقا من قبل alkanani في السبت سبتمبر 17, 2011 3:39 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.netarts.com.sa
alkanani



عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: خط إعادة تدوير الإطارات طاقة أنتاجية 1500 كجم في الساعة ( الربل - الحبيبات المطاطية )   السبت سبتمبر 17, 2011 3:38 pm

قطع للأرضيات من الإطارات المعاد تدويرها


بيانات أساسية عن المشروع :



864.000 حصيرة / السنة.
:
الإنتاج
3.51 مليون دولار أمريكي = 12.87 مليون ريال قطري.
:
المبيعات
3.32 مليون دولار أمريكي = 12.10 مليون ريال قطري.
:
إجمالي التكاليف الاستثمارية
38
:

العمالة
27%
:
مؤشر الربحية (معدل العائد الداخلي)


· الإطار العام للمشروع : تعتبر مشكلة التخلص من الإطارات المستعملة من المشاكل الحقيقية التي تواجه دول مجلس التعاون، ويزداد حجم المشكلة طرديا مع ارتفاع مستوى المعيشة وازدياد أعداد السيارات، من ناحية أخرى فإن الطلب على حصائر المطاط عالية الجودة في ازدياد، ويظهر ذلك من خلال واردات دول المنطقة. يستغل هذا المشروع الإطارات المستعملة لإنتاج حصائر مطاطية خاصة، كما يتم استخدام خردة الحديد الناتجة لأغراض أخرى ذات قيمة مضافة.

· المنتجات والاستخدامات والمواصفات : حصائر خاصة من الإطارات المستعملة طبقا للمواصفات العالمية المعتمدة، وهي منتجات معمرة، مانعة للانزلاق وغير قابلة للتآكل. يتم استخدام خردة الحديد الناتجة في منتجات أخرى ذات قيمة مضافة. ويمكن استخدام الحصائر في أماكن الألعاب، والمكاتب والمستشفيات وأماكن الترفيه.

· المواد الأولية : تتكون من الإطارات المستعملة السائدة وأنواع أخرى من المطاط إذا توفرت. وهي متوفرة في قطر وبقية دول مجلس التعاون، بالإضافة لذلك يتم استخدام بعض مواد اللصق والملونات التي يمكن توفيرها من دول مجلس التعاون أيضا.

· المشروع : المصنع ذو تقنية عالية ومؤتمت لضمان جودة الإنتاج، وهو مطابق للمواصفات العالمية لضمان السلامة وسهولة التشغيل. مخطط المصنع مثالي لتسهيل تدفق المواد الأولية وانسياب الحركة فيه.

· التقنية :حديثة وعمليات الإنتاج متطورة، وهي عبارة عن نظام متكامل تبدأ بمناولة الإطارات المستعملة وتنتهي بإنتاج الحصائر واسترجاع خردة الحديد. الملامح الأساسية للتقنية عبارة عن عمليات ميكانيكية – كيميائية، واستخدام غير كثيف للعمالة، مرونة في إنتاج حصائر متعددة الأنواع، نظام حديث للسيطرة على الغبار.

· الجوانب البيئية :مشروع فريد تم تطويره خصيصا للتغلب على المشكلة البيئية الناتجة جراء الإطارات المستعملة، ينتج المصنع منتجات ذات قيمة مضافة من نفايات المطاط والتي يمكن تدويرها. يتميز هذا المشروع بأن أنظمة التخلص من النفايات تضمن السيطرة المثالية.

· الأسواق : يوجد سوق لهذه الحصائر في دول مجلس التعاون كما في دول العالم. وحاليا لا يوجد تصنيع لهذه الحصائر في دول مجلس التعاون. وعند بداية الإنتاج سوف ينمو الطلب عليها في السوق المحلي، وسيكون انخفاض تكلفة الطاقة الضمان لتكلفة منافسة مقارنة بالمناطق الأخرى.

· الطاقة الإنتاجية :يبلغ إنتاج المشروع 864.000 طن من الحصائر المطاطية سنويا على أساس ورديتين يوميا. ويمكن زيادة الإنتاج بإضافة وردية عمل أخرى عند اتساع السوق لهذه المنتجات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.netarts.com.sa
ريانة العود

avatar

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 15/09/2011

مُساهمةموضوع: يسلمووو   الأحد سبتمبر 18, 2011 7:08 am

وبصراحه اول مرره اعرف انو المطاط المعاد

مهم تقبل مروراااتي I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خط إعادة تدوير الإطارات طاقة أنتاجية 1500 كجم في الساعة ( الربل - الحبيبات المطاطية )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى التجار والتاجرات  :: ملتقى التجار والتاجرات :: افكار ومشاريع تجارية-
انتقل الى: